Clicky

مبادرة سليمة - لمكافحه ختان الاناث بالسودان
info
Thank you for visiting my theme! Replace this with your message to visitors.

 

إحتفال مجلس رعاية الطفولة ولاية الخرطوم ب6 فبراير

إحتفل مجلس رعاية الطفولة ولاية الخرطوم بالتعاون مع منظمة اليونيسف وبالتنسيق مع إدارة التنمية الاجتماعية محلية الخرطوم وإدارة التنمية الاجتماعية محلية جبل اولياء
في إطارفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى 6فبراير 2018 بنادي الفلاح بالجريف غرب بالخرطوم وبالمركز الإجتماعي بطيبة الحسناب محلية جبل اولياء.
قدمت فرقة شواطئ الإبداع التراثية وصلة افتتاح الاحتفال ورحبت امين مجلس رعاية الطفولة الخرطوم أ. ملوك إبراهيم بالحضور وتحدثت عن اليوم العالمي للتخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثي وتقدم السودان  عن طريق وعي المجتمعات بضرورة التخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى خاصة  بمنطقة الجريف غرب  كما شاركت في الإحتفال مجموعة درامية قدمت اسكتش عن الوعي المجتمعي حول بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثي وقدم د. محمد الزين اخصائي التشريح بجامعة أفريقيا العالمية محاضرة توعوية وتثقيفية عن الأضرار الناتجة عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى واستعرض بعض الصور التي توضح العملية كما حزر الأسر من ممارسة تلك العادات التي تضر بالمجتمع و بالفتيات.
كما قدم مداخلة د.بكري ميرغني الذي حث الأسر علي مخافة الله في بناتهم من تلك الممارسات الضارة.
وكانت مشاركة الأمهات فعالة بتوجيه بعض الأسئلة والإستفسارات حول بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى.
 كما تحدث أ.حسين عوض عن الصفحة الإلكترونية لمبادرة سليمة والصفحات الإلكترونية الاخري بالفيسبوك والتويتر واليوتيوب كما عرف المبادرة الوطنية للإسناد الطوعي وتعهد اعضاء المبادرة المناصرين للتخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى. ختمت اليوم  فرقة شواطئ الإبداع التراثية .

 

 

 

 

 

 

 

عودة

© جميع الحقوق محفوظة لمبادرة سليمة 2014