Clicky

مبادرة سليمة - لمكافحه ختان الاناث بالسودان
info
Thank you for visiting my theme! Replace this with your message to visitors.

 

الاستاذ / عمر مختار سالم استاذ القانون بجامعة شندي يقدم ورقة خلال (ملتقى قضايا الطفولة الأول ) الذي نظمه مجلس رعاية الطفولة بمحلية شندي

(حماية حقوق الاطفال في القانون السوداني ) عنوان الورقة التي قدمها الاستاذ / عمر مختار سالم استاذ القانون بجامعة شندي خلال (ملتقى قضايا الطفولة الأول ) الذي نظمه مجلس رعاية الطفولة بمحلية شندي بالتضامن مع كلية المجتمع بجامعة شندي ظهر الخميس 2نوفمبر 2017م بقاعة السمنارات بمستشفى المك نمر الجامعي.
تناولت الورقة مفهوم ومبادئ الحماية القانونية للاطفال كما ألقت الضوء على أهم مظاهر الحماية في قانون الطفل السوداني النافذ حاليا.
هذا وقد سبقت هذه الورقة ورقة قدمتها الدكتورة / هناء عوض استاذة التربية بجامعة السودان المفتوحة تناولت فيها موضوع رعاية و تنمية الاطفال ، كما قدم الاستاذ الشيخ / مختار عوض الكريم ورقة ثالثة تناول فيها رعاية وتنمية الاطفال من منظور إسلامي.
شهد الملتقى عدد كبير من الحضور من مختلف فئات المجتمع و ممثلي الجهات ذات الصلة و منظمات المجتمع المدني و الإعلاميين و المعلمين و منسوبي الخدمة المدنية و مدراء الإدارات بمحلية شندي.
الأستاذة / زينب عبد المنعم مدير الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية والإرشاد خاطبت الملتقى شاكرة جامعة شندي على رعاية البرنامج والمشاركة في تنفيذه كما شكرت كل المساهمين و الحضور وأوضحت أن إدارتها ماضية في تنفيذ كافة برامجها المخطط لها والرامية لنشر ثقافة و حفظ حقوق الاطفال و رعايتهم.
الجدير بالذكر ان الأوراق المقدمة وجدت حظها من النقاش المستفيض وتم إبداء عديد الملاحظات على ما ورد فيها كما تم تلخيص توصيات الملتقى.

 

 

 

 

 

 

 

عودة

© جميع الحقوق محفوظة لمبادرة سليمة 2014