Clicky

مبادرة سليمة - لمكافحه ختان الاناث بالسودان
info
Thank you for visiting my theme! Replace this with your message to visitors.

 

جهود لوضع إستراتيجية إقليمية للتخلى عن ختان الاناث

تهانى سعدان

زار المجلس القومي لرعاية الطفولة الخبيرHussein     Ever Oldالثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2017م المكلف من قبل المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية بعمل إستراتيجة إقليمية حول الإتصال من أجل التغيير للتخلي عن ختان الإناث

  (Communication for behavioral impact -  COMBI) هذا وسوف تشمل الإستراتيجية خمس دول بالإقليم (مصر- جيبوتي- الصومال- اليمن- السودان ) حيث هدفت الزيارة للتعرف على المجهودات في مجال التخلي عن ختان الإناث في السودان وجاءت الزيارة للمجلس كأحد المؤسسات التي تدعم وتعزز تنسيق العمل في مجال التخلي عن ختان الإناث.

رحبت الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة  أ. سعاد عبدالعال الطاهر ، بالخبير وأشادت بالدور الذي تلعبه وجود إستراتيجية إقليمية في دعم التخلي عن ختان الإناث ، وأكدت علي دور المجلس في دعم أنشطة التخلي عن ختان الإناث وأهمية وجود إستراتيجية إقليمية في مجال الإتصال الفعال للتخلي عن ختان الإناث ، كما أثنت على دور الشركاء في هذا المجال وعلى رأسهم صندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية الذي سوف يتابع خطة عمل الخبير بالسودان ، وأضافت بأن المجلس قد شارك في الورشة التي أدارها الخبير في السنة الماضية  والتي هدفت للتأسيس لإستراتيجية إتصال من أجل التغيير  COMBI للتخلي عن زواج الأطفال ، وقالت أن المجلس يلتزم بدعم الخبير في توفير وتسهيل المعلومات والبيانات التي تخص ختان الإناث .

 وقد حضر الإجتماع ممثل صندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية أ. الحبيب حمدوك الذي قدم الخبير ووضح هدف زيارته وأضاف إن الخبير بصدد زيارة عدد من الجهات التي تعمل على محاربة  ختان الإناث في السودان .

 كما قدمت أ. أميرة أزهري أمين أمانة الحماية الإجتماعية بالمجلس نبذة مختصرة عن أنشطة المجلس القومي لرعاية الطفولة في إطار دعم التخلي عن ختان الإناث ، وقدمت ضحى النذير منسق صفحة سليمة الإلكترونية عرض للخبير يعكس أبرز مجهودات المجلس في التخلي عن ختان الإناث شمل العرض تنوير حول حملة سليمة و حملة المودة والرحمة وتطرق الى آليات التنسيق لدعم التخلي عن ختان الإناث التي كونت على المستوى القومي والولائي والمحلي كما إستعرض موقف البحوث والدراسات في مجال الختان وأبرزت المجهودات في مجال الحوارات المجتمعية ومجهودات إستصدار قانون قومي يجرم ختان الإناث والرؤى المستقبلية والتحديات ، كما قدم مدير أمانة التخطيط والبحوث والمعلومات  أ. حسام الدين إسماعيل عرض يوضح  نظام معلومات الطفولة في جانب ختان الإناث وتجميع مؤشرات ختان الإناث على مستوى الولايات .

 

 

 

 

 

 

 

عودة

© جميع الحقوق محفوظة لمبادرة سليمة 2014