Clicky

مبادرة سليمة - لمكافحه ختان الاناث بالسودان
info
Thank you for visiting my theme! Replace this with your message to visitors.

 

ملتقى سليمة الإقليمي 2014

 

الأقليم متحد فى صوت واحد :  كل فتاة تولد سليمة، دعو كل فتاة تنمو سليمة!

الخرطوم، 19 أكتوبر  - يستضيف المجلس القومي لرعاية الطفولة فى السودان أول منتدى إقليمي لسليمة إبتداء من يوم غد لمدة ثلاثة أيام. وسيجتمع ممثلون من الحكومة والمجتمع المدني والمنظمات الوطنية والدولية والوفود  والخبراء من ست دول في أفريقيا والشرق الأوسط في قاعة الصداقة في الخرطوم لمناقشة المعاييرالإجتماعية التحول وإشراك المجتمع المحلي في حماية الفتيات من الختان (ختان،  طهور، ختان الإناث / البتر).

 "إننا ندعو جميع أفراد المجتمع والمسؤولين ومنظمات حقوق الطفل إلى العمل معا لمدة ثلاثة أيام من المناقشات الناجحة في الخرطوم. إن إلتزام حكومة السودان وشركائها بأن تختتم بتوصيات لمستقبل مبادرة سليمة وحماية كل طفل في بلادنا من ختان الإناث / البتر. " وقالت الأستاذة أمل محمود، الأمين العام للمجلس القومى لرعاية الطفولة NCCW   نرحب أيضا بضيوفنا من دول الجوار وجميع المشاركين في المؤتمر.

المنتدى الإقليمي لسليمة هو أول تجمع دولي نظمته مبادرة سليمة، فإن النهج الفريد  المتعدد القطاعات الشامل والقائم على الحقوق الإنسان الذى اعتمدته حكومة السودان كأداة قائدة في مجال  تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتخلي عن ختان الإناث / البتر في جيل واحد (2008-2018). وسيقوم خبراء من السودان واليمن والصومال ومصر وإثيوبيا وجيبوتي بتبادل الخبرات وتبادل الأفكار من خلال جلسات عامة والتركيز على جوانب مختلفة من السياسات والمشاركة المجتمعية حول التخلى عن  ختان الإناث / البتر. وتشمل هذه الجلسات أيضا دور البحث والشباب ومنظمات المجتمع المدني والزعماء الدينيين ومستقبل حركات المجتمع تهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية المرتبطة بحماية الفتيات والنساء في الأشكال الطبيعية التي وهبها الله. سليمةهي الكلمة العربية التي تعني كلها وصحية في الجسم والعقل، دون أن تصاب  بأذى، سليمة في الحالة وهبها الله وكاملة.

وسوف تشهد السيدة الأولى وداد بابكر، والنائب الأول لرئيس الجمهورية  حسبو عبد الرحمن والوزارات والخبراء الإقليميين، ورؤساء شركاء الأمم المتحدة وممثلي المجتمعات المدنية إنطلاق المؤتمر في 20 أكتوبر كما يشارك أفراد المجتمع، والجماعات الدينية وجماعات الشباب والمجموعات الإعلامية في مناقشات منفصلة عن مساهمة مجموعاتهم  لمبادرة سليمة.

على الرغم من وجود دلائل مشجعة على إنخفاض كبير في نية البتر ، لا يزال ختان الإناث / البتر ينتشر بصورة واسعة في السودان. ووفقا لمسح الأسر السودان فإن 64٪ من الأولاد و الرجال و 53٪ من الفتيات والنساء يعتقدون أن ختان الإناث / البتر ينبغي وقفه في حين  خضع 87.6 في المائة من النساء الذين تتراوح أعمارهن بين 15-49 لنوعمن تشويه الأعضاء التناسلية / بتر.

الأهداف العامة للمنتدى الإقليمي لسليمة 2014 هي لتخطيط إستراتيجيات محددة للتواصل وتعزيز  حركة واسعة النطاق للتخلي عن ختان الإناث / البتر  في المنطقة، وتوفير مساحة للشباب الذين برزوا كشركاء في مجال التنمية وكوكلاء للتغيير.

لمزيد من المعلومات حول المؤتمر يرجى زيارة الموقع سليمة:

الموقع: www.saleema.net

الفيسبوك: https://www.facebook.com/events/1487727171498414/

 

 

 

 

 

 

 

 

عودة

© جميع الحقوق محفوظة لمبادرة سليمة 2014